كيفية القضاء على الهالات السوداء: الأسباب والوقاية والعلاج وكيفية إخفاءها

الدوائر المظلمة مشكلة شائعة جدًا بين الرجال والنساء. يوجد أولئك الذين لا يهتمون ، ولكن هناك أيضًا أولئك الذين لا يستطيعون العيش مع البقع السوداء حول العينين.

بغض النظر عن حالتك ، تجدر الإشارة إلى أنه يمكن الوقاية منها في العديد من الحالات وأن لديها أيضًا العديد من خيارات العلاج لتليينها وتقنياتها باستخدام الماكياج ومستحضرات التجميل لإخفاءها.

ما هي الدوائر المظلمة وما هي أسبابها؟

تظهر الدوائر المظلمة بسبب مجموعة من العوامل التي تؤدي معًا إلى الجانب المظلم أو البني الداكن الذي يزعجك كثيرًا. من بين هذه العوامل شيخوخة الجلد: "يصبح جلد الجفن (وهو رقيق بالفعل) أرق مع مرور الوقت ، مما يترك الأوعية في الدليل ويسلط الضوء على الهياكل الموجودة أسفل الجلد" ، كما يقول طبيب الأمراض الجلدية إيزابيل مارتينيز.


تشمل الأسباب الأخرى للدوائر المظلمة العوامل الوراثية والإجهاد ونشاط الميلانين وتمدد الأوعية. باختصار ، فإن الأسباب الخمسة الرئيسية للدوائر المظلمة هي الوراثة ، وضعف النوم أو سوء النوم ، التعب ، قرب الحيض وحتى الحساسية.

كيفية منع ظهور الهالات السوداء

يعتبر اتخاذ التدابير الوقائية دائمًا الخيار الأفضل للحفاظ على بشرتك جميلة دائمًا. كما يقول المثل ، "الوقاية خير من العلاج".

إذا كنت لا تنوي وضع الماكياج كل يوم لإخفاء الهالات السوداء وإذا كنت لا ترغب في الاستثمار في علاج الأمراض الجلدية ضدها ، فغيّر بعض العادات في الوقت الحالي. شاهد نصائح طبيب الأمراض الجلدية إيزابيل مارتينيز:


  • النوم على الأقل 8 ساعات في اليوم. النوم هو الوقت الذي يستريح فيه الجلد؟ وهو يعمل.
  • دائما إزالة ماكياج قبل النوم. استخدم مزيل المكياج واشطف الوجه. لا ماكياج يعالج الهالات السوداء ، فقط يخفي ما لدينا.
  • استخدم واقٍ من الشمس مع الحد الأدنى من SPF 30 تحت العينين لمنع إضعاف الجلد للبشرة.
  • اشرب 1 لتر على الأقل من الماء يوميًا. هل الماء هو العلاج الطبيعي؟ الأكثر فعالية لترطيب البشرة.
  • رطب بشرتك بكريمات فيتامين K ، والتي يمكن أن تخفف من الانتفاخ.
  • أكل جيدا. فيتامين C ، على سبيل المثال ، يساعد على تقوية جدران الأوعية الدموية.

العلاجات الجمالية

يقول الطبيب فيفيان لوبيز إن كل علاج سوف يعتمد على نوع الدوائر المظلمة ، والنمط الضوئي للشخص ، ومقاومة الألم والخصائص العامة مثل الحساسية أو فرط الحساسية الجلدية.

لذلك ، من الضروري استشارة طبيب الأمراض الجلدية لإرشادك حول نوع الدوائر المظلمة والعلاج الأنسب. انظر إيجابيات وسلبيات كل نوع من العلاج وفقا لمعلومات الخبراء:

1. Carboxitherapy


  • ميزة: منخفضة التكلفة.
  • العيب: ألم.
  • السعر: تكلفة كل جلسة 80-100 ريال ويتطلب 8-10 جلسات.

2. الضوء النبضي

  • ميزة: ألم قليل ، نتائج جيدة.
  • العيوب: لا يمكن استخدامها لأنواع الصور العليا (البشرة الداكنة والسوداء).
  • السعر: ما بين 150-200 ريال لكل دورة ، ويلزم من 4 إلى 5.

3. تقشير

  • هناك عدة أنواع من قشور الدوائر المظلمة وأفضلها يعتمد على الأحماض مثل الريتينويك وثيوكليكوليك. هذه الميزات تعمل بشكل جيد على الهالات السوداء المظلمة.
  • ميزة: انتعاش سريع وسعر جيد.
  • العيب: من الأفضل الإشارة إليه فقط في فصل الشتاء ويتسبب في ألم خفيف.
  • كل جلسة تكلف 100-150 ريال.

4. ملء

  • حشو حمض الهيالورونيك هو خيار رائع للدوائر المظلمة العميقة حيث توجد أخاديد واضحة. الحشو يؤدي إلى تصحيح الاكتئاب في المنطقة ، مما يحسن من ظهور الهالات السوداء.
  • ميزة: تأثير فوري ، مادة آمنة ، مضاعفات نادرة.
  • العيب: التكلفة العالية.
  • السعر: تبلغ تكلفة كل جلسة 1000-1500 ريال وتستمر من 12 إلى 18 شهرًا.

5. حمض الترانيكساميك الميزوثيرابي

  • يشار خاصة للدوائر المظلمة أو المصطبغة. يتم الحقن في المنطقة باستخدام مادة تؤدي إلى تحطيم الهيموغلوبين المسؤول عن المظهر المظلم للموقع.
  • العيب: ألم. قد تحدث حالات فرط الحساسية.
  • ميزة: نتائج سريعة وبأسعار معقولة.
  • السعر: 4-6 جلسات مطلوبة بتكلفة تقريبية 150 ريال برازيلي لكل جلسة.

كريمات الهالات السوداء

كريمات العين هي أيضًا خيارات رائعة لرعاية الهالات السوداء الداكنة. يعمل البعض فقط على لهجة ، والبعض الآخر مثبط ، وهناك أيضا الكريمات متعددة الإجراءات. تعرف على بعض:

Clinique All About Eyes for R $ 179 في Sephora

لاروش بوزيه Redermic R ل R 149،90 نانوثانية Kutiz

Capricho / O Boticário Soft Face ضد الهالات السوداء مقابل 9.99 دولارات في O Boticário

شيسيدو العناية بالبشرة مرطب للعيون بقيمة 100 دولار في Sepha

Lancôme Génefique Yeux مقابل 247،30 ريال برازيلي في Época Cosméticos

وصفات الدوائر المظلمة محلية الصنع

إليك بعض الميزات المنزلية البسيطة التي يمكنك اتخاذها لتنعيم المظهر الداكن للدوائر المظلمة ولطخة منطقة العين:

  • ضع شرائح الخيار المبردة على عيون مغلقة لمدة 15 دقيقة 1-2 مرات في الأسبوع.
  • يمكن أيضًا استخدام أكياس الشاي الباردة (البابونج أو الشاي الأخضر) على العيون المغلقة أثناء الاسترخاء.
  • جعل الكمادات العين الباردة للحد من الاحمرار والانتفاخ.
  • سحق 6 أو 7 أوراق النعناع المبردة واتركها على عيون مغلقة لمدة 10 دقائق.
  • رطب الهالات السوداء بزيت الهلام أو زيت اللوز كل يوم قبل النوم. ولا تنس تنظيفه بالكامل في الصباح.

كيفية إخفاء الهالات السوداء بالماكياج

واحد من حلفائكم في الحرب ضد الهالات السوداء هو الماكياج. بالإضافة إلى قواعد التغطية العالية ، يمكنك المراهنة على المخفون ، بما في ذلك الألوان الملونة التي لديها تصبغ محدد لإخفاء كل نوع من الدوائر المظلمة.

تذكر أنه في محاولة تغطيتها بالكامل ، غالبًا ما نجعل زلة تطبيق الكثير من المنتجات في المنطقة ، والتي يمكن أن تجعل المشكلة أكثر وضوحًا وتظل علامة على خطوط التعبير. استثمر في منتجات جيدة واستخدمها بالقدر المناسب.

إذا كنت لا تقوم دائمًا بعمل مكياج كامل ، فمن الأفضل أن تحصل على خافي عيوب جيدة وأن تستخدمه فقط في الماكياج اليومي. بشكل عام ، فإن أكثر أنواع إخفاء الشعر شيوعًا هي تلك التي لها لون البشرة ، لكن كونسيلر اللون يكون أيضًا رائعًا لإخفاء عيوب الوجه. في حالة الهالات السوداء ، نظرًا لأنها بقع أرجوانية ، من الأفضل استخدام المخفي الأصفر ، وفقًا للإرشادات:

  • الأصفر: يحيد النغمات الأرجواني مثل الدوائر المظلمة والكدمات.
  • الأخضر: يحيد البقع الحمراء مثل حب الشباب والندبات.
  • أرجواني: يحيد البقع البنية مثل melasmas.
  • أحمر / المرجان: يحيد بقع البهاق.
  • راجع في المعرض بعض خيارات خافي العيوب التي أوصى بها المدونون وفنانو الماكياج:

    جيفنشي تلألأ العيون مقابل 149 دولارًا في لافاييت

    Clinique All About Eyes for R $ 179 في Sephora

    لاروش بوزيه Redermic R ل R 149،90 نانوثانية Kutiz

    Capricho / O Boticário Soft Face ضد الهالات السوداء مقابل 9.99 دولارات في O Boticário

    شيسيدو العناية بالبشرة مرطب للعيون بقيمة 100 دولار في Sepha

    Lancôme Génefique Yeux مقابل 247،30 ريال برازيلي في Época Cosméticos

    يوصى المدونون سينثيا راشيل ومارينا سميث بإخفاء خافي العيوب على المدى الطويل من ماك. إنه مخفي السوائل للغاية ، وينتج جيدًا وله تغطية متوسطة إلى عالية.

    Pro Longwear Concealer مقابل 89 دولار في MAC

    يمكن استخدام Bobbi Brown's Creamy Concealer على Corrector وهي أيضًا إحدى توصيات المدون 2beauty Marina Smith.

    طقم كريم خافي العيوب بوبي براون مقابل 34 دولارًا في نوردستروم

    يوصي فنان الماكياج Ateliê Brigitte Calegari بمنتجات Kryolan Dermacolour Camouflage للحصول على تغطية كاملة. عندما تستخدم الجافة ، والملمس النهائي هو خافي العيوب. إذا تم تخفيفه بمزيج أرق من الهواء أو مزيج كريولان أو خلط ميديوم temptu فإن الملمس سيكون ذو قاعدة.

    Kryolan Dermacolour Camouflage مقابل 295 دولار نيوزيلندي على جمال الويب

    كما توصي بفائدة Fait Up للحياة اليومية لأنها منتج خفيف الوزن. كونه مرطبًا ، فإن مزاياه العظيمة لا تتمثل في إبراز خطوط التعبير باعتبارها أكثر المنتجات جافة.

    همية منافع خافي العيوب مقابل 119 دولار في سيفورا

    خافي العيوب ذو اللون الكريمي مقابل 54 دولار (لكل) على 1 جرام

    خافي عيوب كريم التمويه مقابل 50 دولارًا في سيفورا

    خافي العيوب الملونة مقابل 4.90 دولار (لكل منها) في Loosho

    تحقق من شريط فيديو المدونة Juliana Goes كيفية تطبيق خافي العيوب لإخفاء الهالات السوداء ، بما في ذلك الدوائر الملونة ، ومشاهدة العديد من النصائح حول التمويه والخطوط العريضة:

    حاول دائمًا الحصول على قسط كافٍ من النوم والطعام الجيد. اعتماد العلاجات الموصى بها من قبل طبيب الأمراض الجلدية والدوائر المظلمة لم تعد مشكلة في حياتك.

    علاج كدمات العين (يونيو 2021)


    • بشرة
    • 1,230